الجميع يتفق بأن تجربة الوقوع في حادث مروري مهما كان بسيطاً ليست الأفضل على الإطلاق وخصوصاً إن لم يكن لديك إلماماً كافياً بالخطوات التي عليك القيام بها عند حدوث حادث. لذا إليك كل ما عليك معرفته وفعله في حال حدوث حادث لسيارتك:

ماذا تعمل في حال حدوث حادث لسيارتك؟

1- التواصل مع الشرطة على الفور إما عن طريق الهاتف على الرقم 999 أو يمكنك الآن التبليغ عن حادث مروري بسيط عبر موقع الشرطة.

2- الحصول على تقرير رسمي عن الحادث من الشرطة.

3- التواصل مع شركة التأمين للتأكد من الورشات التي تغطيها الشركة أو إن كانت بوليصة التأمين تشمل التصليح في الوكالة.

لا تنسى أنه في حال اشتريت التأمين أونلاين عن طريق موقع BankOnUs فهذا يمنحك فرصة الاتصال في أي وقت والاستفسار عن كل ما يجول في خاطرك ويمكنهم مساعدتك في أي وقت!

[هل تبحث عن تأمين وتغطية ممتازة لسيارتك؟ قارن أفضل تأمين للسيارة الآن!]

4- التوجه إلى الورشة الأنسب والأقرب لك لإصلاح السيارة.

نصيحة عند البحث عن ورشات لتصليح السيارة: بعد الحصول على قائمة الورش التي يغطيها تأمينك، قم بالبحث عنها عبر الانترنت واقرأ تقييمات الناس عنها.

أسئلة شائعة

هل التأمين يغطي جميع الخسائر؟

إن كان تأمينك شامل فهو يغطي كل الخسائر سواء كنت أنت المخطئ أو الخطأ على الطرف الآخر. فإذا كنت لديك هذا النوع من التامين وكان الخطأ عليك فان التعويضات من الحادث تتحملها شركة التامين. أما إذا كان لديك تأمين ضد الغير فإن شركة التأمين تقوم بتغطية تكاليف الأطراف الأخرى إذا كنت تتحمل الخطأ أو جزءاً منه.

هل علي الإبلاغ عن الحادث حتى لو كان بسيطاً جداً؟

نعم، قم بالإبلاغ عن كل حادث تتعرض له لأن بعض الحوادث قد تسبب عطلاً في السيارة لا تراه العين وحتى لو تسبب الحادث بخدش صغير قم بالإبلاغ عنه وإصلاحه لأنه قد يتسبب في التقليل من قيمة سيارتك لاحقاً.

شارك هذه المقالة